المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرفع في تعريفة أطباء سوريا تثير "امتعاض" المواطنين


asnanaka
01-04-2010, 07:38 PM
http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-04/407p.jpg
البعض اعتبر ان التعريفة "تساير الفرز الطبقي وتبعد الطبيب عن مهنة الإنسانية"
</HTM>
</TD><TABLE dir=rtl borderColor=#000000 cellSpacing=2 borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff borderColorLight=#f0f0f0 border=0><TBODY><TR><TD>الرفع في تعريفة أطباء سوريا تثير "امتعاض" المواطنين
</HTM>



دمشق - أثار قرار وزير الصحة السوري بزيادة تعريفة الأطباء في سوريا بنسبة تصل إلى 150% ردات فعل مختلفة من الأطباء والمواطنين السوريين.

وقالت صحيفة "الثورة" السورية اليوم الاثنين إن قرار وزير الصحة أثار المواطنين السوريين الذين اعتبروا "الطب كمهنة إنسانية دخلت بازار التجار وأخذ قسم أبقراط ، الذي يؤديه الأطباء ، يتحول إلى جشع.

ونقلت الصحيفة عن مراجعين في عيادات الأطباء قولهم إن "التعريفة الجديدة منطقية شريطة أن يلمس المريض نتائج الاستشفاء ، لا أن تتكرر زيارته للعيادة".

وقال مواطن سوري إن "وزير الصحة من عائلة ثرية وهو يستطيع أن يدفع أي مبلغ ، ولا يدري أن هناك عائلات لا يمكنها أن تؤمن عشر أجرة الطبيب".

وشارك بعض الأطباء "امتعاض" المواطنين من التعريفة الجديدة واعتبروا أنها "تساير الفرز الطبقي وتبعد الطبيب عن مهنة الإنسانية".

ورفض بعض الأطباء تطبيق التعريفة الجديدة خوفا على فقدان زبائنهم.

وقال نقيب أطباء دمشق يوسف أسعد إنه من أصل سبعة آلاف طبيب بدمشق طبق نحو مئة طبيب فقط التعريفة المعدلة.%%x1a%%

ولكن مسؤولا في وزارة الصحة قال إن "التعريفة الجديدة ليست عشوائية وأقرت بالتعاون مع وزارة الصحة وتراعي دخول المواطنين".

ويوجد في سوريا 30 ألف طبيب مسجل في نقابة الأطباء.

واعتبر المدير الإداري للنقابة أن التعرفة الجديدة ستحد من هجرة الأطباء ، علماً أن النقابة ليست مستفيدة على الإطلاق من زيادة التعريفة وهناك تعريفة جديدة تدرسها النقابة مع الوزارة تشمل أطباء التخدير والأشعة.%%x1a%%
</TD></TR></TBODY></TABLE>