المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملات تدريب لعلاج السرطان عبر الإنترنت


asnanaka
01-08-2010, 06:53 PM
http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-07/409p.jpg
السعي إلى الترويج لسُبل التخفيف من العبء العالمي الناجم عن المرض

حملات تدريب لعلاج السرطان عبر الإنترنت




دبي: قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها أطلقت حملات تدريب عبر الإنترنت للمساعدة في علاج السرطان في الدول النامية، التي لا تملك الإمكانات اللازمة لمواجهة المرض.

وقال بيان للوكالة إن "العلاج بالأشعة يلعب دورا هاما في علاج نصف حالات السرطان في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الإصابة المرض في الدول النامية،" لافتا إلى أن تلك الدول تعاني "نقصا في المتخصصين في السرطان."

ويحتوي البرنامج على 80 درسا تعليميا وينقسم إلى ثمانية مواضيع تدعم تدريب الأخصائيين في الأورام عبر النظام التعليمي في بلادهم، وفقا للبيان الذي قال إن "المبادرة جزء من برنامج للوكالة يشمل 17 دولة في آسيا والمحيط الهادي بالتعاون مع منظمة أسترالية."

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت في ديسمير/كانون أول الماضي، من أن عدد ضحايا مرض السرطان، منذ عام 2005، سيصل نحو 84 مليون شخص بحلول عام 2015، إذا لم يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات للحيلولة دون ذلك.

وجاءت تقديرات المنظمة لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، الذي يوافق الرابع من فبراير/شباط المقبل، والذي أطلقه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، من أجل الترويج لسُبل التخفيف من العبء العالمي الناجم عن المرض، والوقاية منه وتحسين نوعية حياة المصابين به.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تلافي 40 في المائة من حالات السرطان بالامتناع عن التدخين أو تعاطي التبغ وممارسة النشاط البدني بانتظام وانتهاج نظام غذائي صحي.

ووفقا للمنظمة، فإن استخدام التبغ هو أهمّ ما يمكن تجنبه من أسباب الإصابة بالسرطان على الصعيد العالمي، بعد أن قالت المنظمة الأسبوع الماضي إن قوانين منع التدخين بصورة كاملة لم تشمل إلاّ 5.4 في المائة من سكان العالم في عام 2008. "سي آن آن"