المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3.7 ملايين شخص بريطاني حصنوا ضد انفلونزا الخنازير


فوفو
01-23-2010, 02:24 PM
http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-22/401p.jpg
رغم التحصين هناك مخاوف منتظرة




لندن - قالت السلطات الصحية ان نحو 3.7 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا لقاحات مضادة لانفلونزا "إتش1 إن1" وحثت الاشخاص في المجموعات ذات الاولوية على التطعيم الان للوقاية من الاصابة بالفيروس في 2010.

وقال ليام دونالدسون رئيس ادارة الخدمات الطبية انه بينما تنتهي الان في بريطانيا موجة ثانية من انفلونزا "إتش1 إن1" -التي اعلنتها منظمة الصحة العالمية وباء في يونيو حزيران الماضي- فمازالت هناك مخاطر لموسم الانفلونزا في شتاء 2010.

واضاف قائلا في بيان يوم الخميس "بالرغم من ان هذا المرض لم يكن خطيرا بشكل عام على معظم الناس فهناك أطفال وشبان بالغون اصيبوا بمضاعفات خطيرة ونقلوا الى المستشفى وتوفي بعضهم."

"عندما يظهر الفيروس مرة اخرى في موسم الانفلونزا 2010 فهؤلاء الذين سيصابون بمضاعفاته أو يموتون سيحدث لهم ذلك بسبب مرض يمكن الوقاية منه بلقاح."

ويقدر مسؤولون امريكيون في مجال الصحة ان حوالي 62 مليون امريكي تم تحصينهم بجرعات من لقاحات مضادة لفيروس "إتش1 إن1" وأبلغ خبراء صينيون منظمة الصحة العالمية هذا الاسبوع أن عددا مماثلا تم تحصينه ضد الفيروس في الصين. وتقول المنظمة ان هناك 14 ألف حالة وفاة رسمية بانفلونزا "إتش1 إن1" اعلنت في أكثر من 200 دولة.

وقال دونالدسون إن 3.7 مليون جرعة من اللقاحات استخدمت في التحصين وان نحو 387 ألف جرعة اعطيت لعاملين في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية ونحو 132 ألفا لنساء حوامل و214 ألفا لاطفال.

واظهرت دراسة لعلماء من وكالة حماية الصحة البريطانية نشرت في وقت سابق يوم الخميس أن واحدا من بين كل ثلاثة اطفال اصيبوا بانفلونزا "إتش1 إن1" في موجة الاصابة الاولى في المناطق التي تأثرت بشدة في انجلترا في يوليو تموز وأغسطس اب وسبتمبر ايلول 2009 وهو معدل يزيد بأكثر من عشرة اضعاف ما كان متوقعا في باديء الامر.

وخفضت بريطانيا مثل الكثير من الدول الاخرى طلبياتها من اللقاحات المضادة لفيروس "إتش1 إن1" مع الاكتفاء بجرعة واحدة بدلا من اثنتين كان يعتقد في باديء الامر انهما ضروريتان. كما ان الوباء لم لا يكن قاتلا بالدرجة التي كان يخشى منها.