المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتوبخ طفلك المدمن على ألعاب الكومبيوتر


فوفو
01-26-2010, 02:22 PM
http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-25/407p.jpg
الأطفال المدمنون على الكمبيوتر يحتاجون الى النصيحة لا الى التوبيخ




برلين - حث خبير في مجال التربية الاجتماعية آباء الأطفال الذين يبالغون في ممارسة الألعاب الالكترونية بتقديم النصح لهم بالحد من استخدام الكمبيوتر ، ولكن دون توبيخهم بصورة عامة.

وقال يانيس فلاكويانيس إن بعض التعليقات مثل "ممارسة ألعاب الكمبيوتر هي السبب في رسوبك في السنة الدراسية" أو "يجب مقاضاة مطوري ألعاب الكمبيوتر" لا تؤدي سوى إلى تفاقم الخلاف الأسري.

ويعمل فلاكويانيس مديرا لمركز"لوست إن سبيس" وهو مركز استشاري متخصص في متابعة إدمان الألعاب الالكترونية والانترنت ، يعمل تحت رعاية أبرشية رابطة كاريتاس في برلين ، وهي واحدة من منظمات الروم الكاثوليك الخيرية.

وقال فلاكويانيس إنه بدلا من ذلك ، ينبغي أن يتفق الآباء مع أطفالهم على حد أقصى لممارسة العاب الكمبيوتر خلال الاسبوع ، حيث يمكن للطفل في هذه الحالة استخدام جهاز الكومبيوتر كما يحلو له خلال هذه الفترة ، وفي حال نفاد الوقت المتفق عليه قبل نهاية الأسبوع ، على سبيل المثال ، يصبح استخدام الكمبيوتر محظورا حتى بداية الأسبوع التالي.

وتظهر توصيات فلاكويانيس في عدد كانون ثان/يناير الجاري من مجلة يصدرها الاتحاد الفيدرالي الألماني لحماية الأطفال والمراهقين.

وأوضح فلاكويانيس أنه من المهم أن يراقب الآباء مدى التزام الأطفال بالاتفاق. ويمكن للآباء القيام بذلك من خلال تحميل برامج من الانترنت ، وأحيانا تكون مجانية ، تعمل على تسجيل فترات استخدام الكمبيوتر والانترنت. "د ب أ"