المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشبة الليمون الأسترالية لها نفس مفعول الأسبيرين


فوفو
03-07-2010, 02:00 PM
http://www.alarabonline.org/data/2010/03/03-07/405p.jpg
عشبة الليمون الأسترالية فعالة ضد آلام الرأس
</HTM>
</TD><TABLE dir=rtl borderColor=#000000 cellSpacing=2 borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff borderColorLight=#f0f0f0 border=0><TBODY><TR><TD>


غولد كوست - أظهرت دراسة أسترالية جديدة أن عشبة الليمون المحلية مفيدة كالأسبيرين في القضاء على أوجاع الرأس ومن بينها الشقيقة، إضافة إلى فوائدها الطبية العالية الأخرى.

وذكر موقع "ذا غولد كوست بولتين" الأسترالي أن باحثين أستراليين من جامعة "غريفيث" وجدوا في دراستهم التي امتدت 5 سنوات أن في عشبة الليمون الأسترالية مكون له الفعالية نفسها للمادة الموجودة في الأسبيرين التي تزيل أوجاع الرأس.

ونقل الموقع عن الباحث المشارك في الدراسة الطبيب دارن غريس، أن الدراسة أثبتت قيمة النبتة العلاجية.

وقال غريس "إن أوجاع الرأس ومنها الشقيقة تتسبب بأنشطة غير طبيعية في أجسامنا، مثل تغيير معدلات هرمون السيروتونين والتدخل في الوظيفة الطبيعية لصفائحنا الدموية".

وتتجمع الصفائح الدموية معاً كي يلتئم الجرح، لكنها قد تشكل أيضاً تخثرات مهددة للحياة، مانعة الأوكسيجين من الوصول إلى الدماغ ومحدثة سكتات دماغية.

وقال غريس "اختبرنا خلاصات من النبتة على صفائح دموية بشرية وأظهرت أحد المحتويات نشاطاً بيولوجياً قوياً"، وهذا المكون هو "اليوغينول" الشبيه للمكون الموجود بالأسبيرين.

وأشار الباحث إلى أن "المركّب يمنع الصفائح من التجمع وفرز السيروتونين".
يذكر أن السيروتونين مسؤول عن ضبط الشهية والمزاج والنوم والتقلصات العضلية وغيرها.
</HTM>

</TD></TR></TBODY></TABLE>

منار
03-27-2010, 01:00 AM
مشكوووورة فوفو
بدنا نوصي عليها إذا بترفع نسبة السيروتونين
لأن هاليومين نازل كتيييير
تسلم إيديكي
مبدعة كالعادة