المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر أيها الرجل.. المشروبات الغازية عدو خصوبتك!


فوفو
04-08-2010, 10:50 AM
http://www.alarabonline.org/data/2010/04/04-06/413p.jpg
لافراط في تناول المشروبات الغازية يقتل الحيوانات المنوية




هامبورج - أظهرت دراسة دنماركية أن الرجال الذين يشربون أكثر من لتر من المشروبات الغازية يوميا ربما يعانون من مشكلات في الخصوبة.

وفحص العلماء على مدار أربعة أعوام تأثير مادة الكافين على جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال. واستخدم الخبراء بيانات ما يزيد على 2500 رجل أعطوا بيانات مفصلة حول معدلات تناولهم اليومي للقهوة والمياه الغازية في إطار اختبار خاص بالجيش.

وكانت النتيجة مفاجئة للعلماء حيث ثبت أن عدد الحيوانات المنوية يتراجع مع زيادة معدلات تناول القهوة والمياه الغازية ولكن النقص الأكبر في عدد الحيوانات المنوية كان واضحا بشكل كبير لدى الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من المياه الغازية بشكل يومي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار التي نشرت نتائج الدراسة في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء أن العلماء لم يتأكدوا مما إذا كانت هناك عناصر أخرى تساعد مع تناول المشروبات الغازية على تراجع عدد الحيوانات المنوية لا سيما وأن الكثير ممن شملتهم الدراسة قالوا إنهم يحبون تناول الوجبات السريعة أيضا ولا يحرصون على نظام التغذية الصحي.

ونفت الدراسة في الوقت نفسه أن تكون المياه الغازية تصيب الرجال بالعقم حيث أوضحت أن تراجع عدد الحيوانات المنوية يقلل من فرص حدوث الحمل ولكنه لا يمنعها ونصحت باتباع نظام تغذية صحي متوازن."د ب أ"