المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القليل من الشيكولاتة يوميا يبعد عنك أمراض القلب


فوفو
05-11-2010, 10:01 AM
http://www.alarabonline.org/data/2010/05/05-10/401p.jpg





هامبورج -إرنست جيلر - أكد فريق من العلماء الألمان أن تناول القليل من الشيكولاتة كل يوم يبدو أنه يقلل من خطورة أمراض القلب والشرايين.

توصل الباحثون إلى دراسة تقوم على دليل بأن الشيكولاتة وخاصة السوداء يمكن أن تخفض خطورة التعرض لأي نوبات قلبية أو سكتات دماغية بنسبة 39% حتى لو تم تناولها بكميات صغيرة للغاية.

ورغم ذلك ، حرصت الدراسة على التحذير من تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة.

وأوصى رئيس الفريق البحثي بريان بوجيس بالمعهد الألماني للتغذية البشرية أن تحل الكميات الصغيرة من الشيكولاتة محل الوجبات السريعة المحتوية على سكريات أو نسب مرتفعة من الدهون .

وأضاف بوجيس "إن الشيكولاتة السوداء توضح التأثيرات الكبيرة حيث تنخفض كمية اللبن في الشيكولاتة بينما الشيكولاتة البيضاء ليس لها تأثير.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة "القلب" الأوروبية أن تناول الشيكولاتة يبدو أنها تخفض من خطورة أمراض القلب والشرايين من خلال تقليلها لضغط الدم المرتفع.

وقال العلماء الألمان إن الإرتباط العكسي قد يكون أقوى بالنسبة للسكتات الدماغية عنه عن النوبات القلبية. ولكنهم حذروا بأنه من أن إجراء المزيد من البحث وخاصة في التجارب العشوائية أمر مطلوب.

وفي الدراسة التي أستغرقت ثماني سنوات تم فحص 19357 شخصا تتراوح أعمارهم بين 35 و65 عاما وكانوا يتناولون الوجبات ومن بينها الشيكولاتة ويتم قياس ضغط الدم لهم لم يعانوا من الذبحات القلبية والسكتات الدماغية دون أن يستعملوا أدوية لضغط الدم. وقد أجريت التجارب بالتنسيق مع معهد بوتسدام للبحوث الاوربية المستقبلية الخاصة بالسرطان والتغذية".

وأجاب أفراد الإختبار على إستبيان يسأل عن العادات الغذائية والرياضية. والأفراد الذين تناولوا 5ر7 جرام من الشيكولاتة يوميا أنخفض لديهم معدل النوبات القلبية أو السكتات من الذين تناولوا أقل من 7ر1 جرام يوميا. "د أ ب"