المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفياجرا تنشط مستويات هرمون الحب


حسام
09-09-2007, 12:37 PM
لم تعد علاجا للضعف الجنسي فقط
الفياجرا تنشط مستويات هرمون الحب
http://www.moheet.com/image/57/225-300/578430.jpg
الفياجرا .. ذلك الحل السحري الذي أنقذ ملايين الأزواج من مشاعر الحرج التي قد تنتابهم إذا أصابهم - لاقدر الله - الضعف الجنسي الذي يمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل عادي ...
هذا الحل السحري لم يعد مقتصرا علي ذلك فقط .. بل تطور الأمر إلي ما هو أبعد من ذلك ، فقد خرج علينا باحثون أمريكيون بدراسة شيقة ومثيرة في نفس الوقت تؤكد أن الفياجرا قد تفعل ما هو أكثر من مساعدة الناس جسدياً على ممارسة الجنس ، فقد تنشط كذلك مستويات هرمون يرتبط بمشاعر الحب.
وأوضح باحثون من جامعة ويسكونسن ماديسون، أن الفياجرا رفعت مستويات هرمون "أوكسيتوسين" فى الفئران، حيث يؤثر عمل الهرمون فى الرضاعة والولادة وهزة الجماع ومشاعر المتعة الجنسية.
وأشار ماير جاكسون أستاذ الفسيولوجيا فى الجامعة، إلى أن الفياجرا والعقاقير المتصلة بها تعمل على ما يبدو على الجزء من الدماغ الذى يتحكم فى اطلاق هرمون "الاوكسيتوسين"، مؤكداً أن الفياجرا تقوم بإعاقة إنزيم معين مما يؤدى إلى تكسير مركبات أخرى وهذا يزيد من تدفق الدم فى العضلات، ولكنه يؤثر أيضاً على جزء من المخ يعرف بالغدة النخامية الخلفية.
وعرف عن هذا الهرمون لسنوات طويلة أن له تأثيراً فى المخاض وأنه الهرمون الذى يسبب تدفق اللبن أثناء رضاعة الأطفال، ولكن لم يكتشف إلا فى العقود الأخيرة أن له وظيفة تتعلق بالرجال أى باستثارتهم جنسياً وبأدائهم.
ويمكن أن تسبب العقاقير آثاراً جانبية مميتة وذلك إذا استخدمت إلى جانب عقاقير أخرى معينة، كما تشير بعض الدراسات كذلك إلى أنها قد تؤثر على العينين فى بعض المرضى لذا يشدد الأطباء على أنها ليست للاستخدام العرضي.
http://www.moheet.com/image/31/225-300/315255.jpgفياجرا على شكل علكة
وحصلت شركة "يجلي" الشهيرة، على براءة اختراع لإنتاج علكة جديدة يزرع فيها المركب النشط "لحبة الحبّ"، الفياجرا، مما سيسهل على الأفراد الحصول على علاج للقدرة الجنسية في شكل يحبونه.
ووفقا لمصادر الشركة، فإن تركيب "علكة الحب" الجديدة يكون فعالاً عندما يتم مضغ العلكة لدقيقتين.
ويوجد في العلكة خمسة مليجرامات من مادة "سترات السيلدينافيل" وهو المركب النشيط للفياجرا، ولكن يجب على متناولي العلكة البدء بمضغها قبل نصف ساعة من ممارسة الحب، أي الفترة الزمنية المماثلة التي توصف لمستخدمي حبة الفياجرا.
الفياجرا تشفي القلوب المريضة
وضمن سلسلة الأبحاث التي تتعلق بإيجاد فوائد أخرى للفياجرا بعيداً عن علاج الضعف الجنسي، تبين أن الفياجرا تلعب دوراً في إعادة القلوب المتضخمة مرضياً إلى حجمها الطبيعي، وذلك حسب ما ورد في دراسة جديدة نشرتها مجلة Nature Medicine.
فقد وجد الباحثون أن الفياجرا تعمل على معاكسة نمو عضلات القلب الشاذ مستعيدا عمل القلب الطبيعي، وذلك بحسب ما تبين في تجارب أجريت على فئران لديهم تضخم في القلب.
وبينت الدراسة أن شفاء القلب المتضخم حدث بشكل كامل بعد تطبيق العلاج بالفياجرا لمدة أسبوعين على الفئران.
عقار الفياجرا يضبط الساعة البيولوجية
وفي نفس الصدد، أفادت دراسة جديدة بأن الفياجرا قد تساعد الأشخاص الذين يعملون بنظام الورديات أو كثيري السفر مثل، أفراد طواقم الطائرات في التأقلم بشكل أسرع علي الاضطرابات الناجمة عن فروق التوقيت واستعادة دورة النوم العادية.
وأوضحت الدراسة التي أجرها فريق من علماء جامعة كويلمز في بيونس ايرسيت، أن عقار الفياجرا، يمكن أيضاً أن يكون مفيداً في معالجة اضطراب دورة النوم، خاصةً الذين يعانون من الأرق أو التأخر في النوم، كما أنه يتيح التأقلم بشكل أفضل علي اضطرابات فارق التوقيت.
http://www.moheet.com/image/52/225-300/521741.jpgعقار الفياجرا ينقذ حياة رضيع
تمكن أطباء من إنقاذ رضيع ولد قبل آوانه، مما تسبب في تناقص كمية الأكسجين في دمه، وتم إنقاذه بواسطة عقار "فياجرا".
وأوضح الأطباء أن عقار "السلدنافيل" المعروف تجارياً باسم الفياجرا، قد سمح للطفل بمغادرة المستشفى والانتقال إلى منزل أبويه ، خاصة أن هذا العقار قد وسع شرايين دقيقة في رئة الرضيع، بالإضافة إلى أنه ساعد الشرايين على إيصال الأكسيجين إلى الدم.
فياجرا آمنة لمرضي السكر والضغط
نجحت إحدى شركات الدواء العالمية في التوصل إلي إنتاج نوعية من الفياجرا بدون أثار جانبية للمرضي الذين يعانون من الضعف الجنسي وأيضاً مرضي السكر والضغط والكوليسترول والأوعية الدموية وغيرها.
والعقار الجديد متداول في معظم دول الشرق الأوسط وجاري حالياً الحصول علي موافقات وزارة الصحة في مصر والجهات الرقابية الدوائية الأخري تحت اسم "البفترافارينافيل".
فايزر تنفى خطورة الفياجرا http://www.moheet.com/image/42/225-300/423334.jpg
نفت شركة فايزر العالمية المنتجة لعقار الفياجرا المستخدم لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، ما أكده العلماء من تناول العقار يقلل من خصوبة الرجال بسبب تعجيلها في نفاذ ذخيرة الحيوانات المنوية.
فقد أكدت الشركة أنه لا دليل على أن الفياجرا تقلل من خصوبة الرجال ، فقد استفاد 23 مليون رجل خلال الاعوام الستة الماضية من العقار.
وقد وجد الباحثون في جامعة كوينز، دلائل بأن تناول الفياجرا يزيد من نشاط الحيوانات المنوية تصبح أكثر نشاطاً، حيث أنه يعجل من حدوث عملية كيميائية تقود إلى إفراز الحيامن الذى يساعد في العادة على ثقب الجدار الخارجي لبويضة الأنثى بهدف تخصيبها