المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطر انفلوانزا الخنازير في تراجع


فوفو
08-11-2010, 10:53 AM
http://www.alarabonline.org/data/2010/08/08-10/411p.jpg
الفيروس سوف ينتهج نهج فيروس الانفلونزا الموسمية




جنيف - أعلنت منظمة الصحة العالمية ان العالم تجاوز الآن المرحلة السادسة من مراحل الانذار بوقوع جائحة انفلونزا " اتش 1 ان 1 " .

وقال مدير عام المنظمة في بيان صدر في جنيف يستند الى آراء لجنة الطوارئ المشكلة من خبراء في هذا المجال ان العالم بصدد الانتقال الان الى مرحلة مابعد الجائحة وذلك بعد ان قطع الفيروس المسبب للمرض شوطا كبيرا فى مساره .

وفي الوقت الذي أكدت فيه المنظمة على أن الانتقال الى هذه المرحلة لايعنى اختفاء الفيروس .

أشارت الى انه واستنادا الى تجارب سابقة فان الفيروس سوف ينتهج نهج فيروس الانفلونزا الموسمية ويواصل الدوران لسنوات قادمة .

وقالت" انه الملاحظ الان وفى العديد من مناطق العالم ان مستويات وانماط الفيروس تختلف كثيرا عما كان يلاحظ اثناء سريان الجائحة التى اثارت قلق العالم وان التداعيات الناجمة عن فيروس " اتش 1 ان 1 " لم يعد يبلغ عنها خارج موسمها كما وانها لم تعد تتعدى فى شدتها التداعيات التى تنتج عن الاوبئة الموسمية .

في هذا الاطار أكدت منظمة الصحة العالمية على أهمية عدم التراخي .

مشددة على ضرورة اليقظة خاصة وانه عادة لايمكن توقع مرحلة مابعد الجائحة وهو مايعني استمرار الترصد والتطعيم والعلاج السريع فى حال أي اصابة خاصة وان الفئات التي تم تصنيفها خلال الجائحة على أنها الاكثر تعرضا لمخاطر الفيروس وبما يصل الى الوفاة ستظل تواجه مخاطر عالية على الرغم من ان اعدادها ستنخفض.