المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة أمريكية تظهر أن العمل لساعات طويلة يزيد احتمال الإصابة بأمراض ال


فوفو
09-16-2010, 10:02 AM
http://www.sana.sy/servers/gallery/20100914-183559_h307404.jpg

وجدت دراسة أمريكية أن العمل لساعات طويلة يزيد من خطر الموت إثر الإصابة بأمراض القلب مشيرة إلى أن الحفاظ على اللياقة البدنية قد يقلص هذا الخطر.
وقال أندرياس هولتمان الذي أشرف على الدراسة في تصريحات نقلها موقع سي ان ان اليوم إن الذين يعملون أكثر من 45 ساعة في الأسبوع يتضاعف لديهم خطر الوفاة إثر الاصابة بأمراض القلب مقارنة بالذين يعملون ساعات عمل اعتيادية تقل عن 40 ساعة في الأسبوع.
ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية القلب وأجريت على 5 آلاف رجل تراوحت أعمارهم بين 40 و59 عاماً جرت متابعتهم على مدى أكثر من 30 عاماً أن العمل ساعات إضافية يرهق نظام القلب والأوعية الدموية مسبباً تنشيط نبضات القلب وضغط الدم إلا أنه وفي حالة التمتع بلياقة بدنية عالية فإن الجسم يتعافى بشكل أسرع ويقلل من الإجهاد الفيزيولوجي الناجم عن العمل لساعات طويلة.
كما وجدت الدراسة أن ساعات العمل الطويلة تضر القلب حتى وإن لم يشعر الشخص بالإجهاد أو الإرهاق أو التعب جراء ساعات العمل الإضافية.
وخلص البحث إلى أن مخاطر الوفاة من أمراض القلب الناجم عن العمل لساعات طويلة يمكن تلافيه بممارسة قدر كاف من التمارين البدنية ويقول القائمون على البحث إن التمارين البدنية لمدة 30 دقيقة ثلاثة مرات في الأسبوع كافية لتحسين اللياقة البدنية.
ويقدر المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة أن ما بين 3 إلى 5 بالمئة من البالغين فقط يمارسون التمارين البدينة لمدة نصف ساعة يومياً خمسة أيام في الأسبوع.
وأكدت الدراسة ما أثبته بحث بريطاني نشر في أيار الماضي وجد أن الأشخاص الذين يعملون أكثر من 10 ساعات في اليوم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو النوبات القلبية بنحو 60 بالمئة مقارنة بالأشخاص الذين يعملون سبع ساعات فقط في اليوم.
ولم تتضح الاسباب وراء ذلك لكن الباحثين أشاروا إلى أن كل ذلك الوقت في العمل يعني وقتا أقل للاسترخاء والعناية بالنفس كما أن الإجهاد يلعب دورا كبيرا في ذلك.
من جهتها قالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة ماريانا فيرتانن اختصاصية علم الأوبئة في المعهد الفنلندي للصحة المهنية وكلية لندن الجامعية إن التوازن بين العمل ووقت الفراغ مهم جدا مضيفة ان العمل لساعات طويلة يعني التعرض لمستويات أعلى من التوتر وعدم وجود الوقت الكافي للعناية الصحية.
وأضافت انه ينبغي على الأطباء أن يضعوا ساعات العمل الطويلة على قائمة عوامل الخطر المحتملة لأمراض القلب.
وكانت دراسة بريطانية سابقة قد وجدت أن الإجهاد الناجم عن العمل عامل مهم في حدوث داء السكري والتعرض لأخطار السكتة الدماغية