المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفياجرا طريقة جديدة لعلاج الأورام


حسام
09-19-2007, 09:49 PM
لم تعد علاجاً للضعف الجنسي
الفياجرا طريقة جديدة لعلاج الأورام
http://www.moheet.com/image/55/225-300/550860.jpg
على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه عقار الفياجرا أو الحبة الزرقاء في علاج الضعف الجنسي للرجال، حيث باتت تمثل الأمل المرجو لملايين الرجال حول العالم الذين يعانون من هذا الفشل الجنسي، كشفت أحدث الدراسات بأنه يمكن استخدام الفياجرا أيضاً للكشف عن أورام الثدي والقولون وتقليص حجمها إلي أقل من الثلث‏.‏
ومن خلال الدراسة التي أجريت بجامعة جون جوبكنز الأمريكية، علي حيوانات التجارب والتي اعتمدت علي فكرة أن الفياجرا تزيد من تدفق الدم في الشرايين، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، فقد ثبت أنه بحقنها في الخلايا السرطانية يساعد الجهاز المناعي علي التعرف عليها كأجسام غريبة وبالتالي يدمرها‏.‏
الفياجرا تشفي القلوب المريضة
وضمن سلسلة الأبحاث التي تتعلق بإيجاد فوائد أخرى للفياجرا بعيداً عن علاج الضعف الجنسي، تبين أن الفياجرا تلعب دوراً في إعادة القلوب المتضخمة مرضياً إلى حجمها الطبيعي، وذلك حسب ما ورد في دراسة جديدة نشرتها مجلة Nature Medicine.
فقد وجد الباحثون أن الفياجرا تعمل على معاكسة نمو عضلات القلب الشاذ مستعيدا عمل القلب الطبيعي، وذلك بحسب ما تبين في تجارب أجريت على فئران لديهم تضخم في القلب.
وبينت الدراسة أن شفاء القلب المتضخم حدث بشكل كامل بعد تطبيق العلاج بالفياجرا لمدة أسبوعين على الفئران.
الفياجرا تقلل الإصابة بالسكتة الدماغية http://www.moheet.com/image/25/225-300/254133.jpg
ذكرت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في آيسلندا إن الفياجرا قد تساعد في التقليل من مخاطر إصابة البعض بسكتة دماغية.
ويعتقد العلماء أن عقار الفياجرا الذي يستخدم في علاج العجز الجنسي يمكن أن يعيق عمل بروتين أساسي في الجسم. وعادة ما يساعد هذا البروتين الذي يسمى "فوسفودايستراس" الأوعية الدموية على النمو وعلى الرغم من ذلك فإن زيادة كميته قد تزيد من مخاطر الاصابة بسكتة دماغية.

ونقلت دورية نيتشر العلمية عن العلماء قولهم إن الأشخاص الذين لديهم أشكال من جين يدعى "PDE4D" ربما يكونون أكثر عرضة للاصابة بسكتة دماغية.

ويعتقد سولفي جريتارسدوتير ومجموعة من زملائه في شركة تدعى "ديكود جينيتكس" في ريكجافيك أن هذا الجين يرتبط بزيادة مخاطر الاصابة بسكتة دماغية، حيث أجروا اختبارات على الحامض النووي "دي ان ايه" على أكثر من 1700 شخص في آيسلندا واكتشفوا أن نصفهم يعانون من السكتات.
الفياجرا تضبط الساعة البيولوجية
وفي نفس الصدد، أفادت دراسة جديدة بأن الفياجرا قد تساعد الأشخاص الذين يعملون بنظام الورديات أو كثيري السفر مثل أفراد طواقم الطائرات في التأقلم بشكل أسرع علي الاضطرابات الناجمة عن فروق التوقيت واستعادة دورة النوم العادية.
وأوضحت الدراسة التي أجراها فريق من علماء جامعة كويلمز في بيونس ايرسيت، أن عقار الفياجرا، يمكن أيضاً أن يكون مفيداً في معالجة اضطراب دورة النوم، خاصةً الذين يعانون من الأرق أو التأخر في النوم، كما أنه يتيح التأقلم بشكل أفضل علي اضطرابات فارق التوقيت.
فياجرا آمنة لمرضي السكر والضغط
نجحت إحدى شركات الدواء العالمية في التوصل إلي إنتاج نوعية من الفياجرا بدون أثار جانبية للمرضي الذين يعانون من الضعف الجنسي وأيضاً مرضي السكر والضغط والكوليسترول والأوعية الدموية وغيرها.
والعقار الجديد متداول في معظم دول الشرق الأوسط وجاري حالياً الحصول علي موافقات وزارة الصحة في مصر والجهات الرقابية الدوائية الأخري تحت اسم "البفترافارينافيل".
الفياجرا تنشط هرمون الحب http://www.moheet.com/image/57/225-300/578430.jpg
أكدت دراسة أن الفياجرا قد تفعل ما هو أكثر من مساعدة الناس جسدياً على ممارسة الجنس، فقد تنشط كذلك مستويات هرمون يرتبط بمشاعر الحب.
وأوضح باحثون من جامعة ويسكونسن ماديسون، أن الفياجرا رفعت مستويات هرمون "أوكسيتوسين" فى الفئران، حيث يؤثر عمل الهرمون فى الرضاعة والولادة وهزة الجماع ومشاعر المتعة الجنسية.
وأشار ماير جاكسون أستاذ الفسيولوجيا فى الجامعة، إلى أن الفياجرا والعقاقير المتصلة بها تعمل على ما يبدو على الجزء من الدماغ الذى يتحكم فى اطلاق هرمون "الاوكسيتوسين"، مؤكداً أن الفياجرا تقوم بإعاقة إنزيم معين مما يؤدى إلى تكسير مركبات أخرى وهذا يزيد من تدفق الدم فى العضلات، ولكنه يؤثر أيضاً على جزء من المخ يعرف بالغدة النخامية الخلفية.
وعرف عن هذا الهرمون لسنوات طويلة أن له تأثيراً فى المخاض وأنه الهرمون الذى يسبب تدفق اللبن أثناء رضاعة الأطفال، ولكن لم يكتشف إلا فى العقود الأخيرة أن له وظيفة تتعلق بالرجال أى باستثارتهم جنسياً وبأدائهم.
ويمكن أن تسبب العقاقير آثاراً جانبية مميتة وذلك إذا استخدمت إلى جانب عقاقير أخرى معينة، كما تشير بعض الدراسات كذلك إلى أنها قد تؤثر على العينين فى بعض المرضى لذا يشدد الأطباء على أنها ليست للاستخدام العرضي.