المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تبدأ بإنتاج عقار مضاد لمرض الايدز


فوفو
10-11-2010, 12:39 PM
أعلنت مينو محرز رئيسة مركز أبحاث مرض الايدز في إيران أنه تم البدء في إنتاج عقار آيمود المضاد لمرض الايدز والذي ينظم النظام الدفاعي في الجسم.
وأوضحت محرز في ملتقى بطهران يبحث المستجدات في مكافحة مرض الايدز أن الاستفادة من عقار آيمود تتم عبر حقنه بالابر مشيرة إلى أنه منذ عام 2007 إلى الآن تم حقن 54 ألف مصاب بالايدز بهذا العقار آملة بأن ينتهي العمل من مراحل إنتاج العقار ذاته لغاية نهاية آذار القادم.
وبينت أن العقار الجديد والذي سيؤدي إلى المفعول ذاته ليس بالضرورة أن يكون على شكل قطرات يتناولها المريض بل ربما يتم إنتاجه على شكل كبسولات وفق أسس وأساليب علمية موضحة أن العقار ذو منشأ نباتي ويتم استخلاصه وإنتاجه من عصارات نباتات ثلاث مراحل مختبرية معقدة.
ورأت أنه من بين تأثيرات العقار العلاجية ميزة المضادات للاكسدة القوية واثارة تحرر الطاقة في الخلايا إضافة إلى أن تأثيراته ذات فترة زمنية أطول تصل إلى ثمانية أشهر على الاقل أو ما يزيد على العامين.
ولفتت إلى أن عقار آيمود الايراني يعمل على زيادة الخلايا اللمفاوية في الجسم بنسبة 50 بالمئة اكثر من العقار الوحيد الراهن في العالم الذي يؤثر فقط على 11 بالمئة من الخلايا.