المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة : الكوليسترول يرتبط بالولادة المبكرة


عدنان
10-03-2007, 05:18 PM
دراسة : الكوليسترول يرتبط بالولادة المبكرةhttp://www.moheet.com/image/33/225-300/337574.jpgواشنطن : أفادت أبحاث بأن النساء الحوامل اللاتي يكون مستوى الكولسترول في دمهن متدنياً جداً مهددات بالولادة المبكرة.
وأشار الباحثون إلى أنه يوجد صلة بين ارتفاع مستوى الكولسترول والولادة المبكرة، ولكن الخبراء المشرفين على الدراسة استغربوا من وجود صلة بين الولادة المبكرة وانخفاض مستوى الكولسترول في الدم، حيث توصلوا إلى ان هناك صلة بين الولادة المبكرة وعدد من المشاكل الصحية بينها أمراض القلب والرئة والعمى والصمم وصعوبة التعلم.
وطبقاً لما ورد "بموقع البي بي سي"،فحص الباحثون ألف امرأة من جنوب كارولينا مع أطفالهن حديثي الولادة، وتوصلوا إلى أن 5 في المئة من النساء اللاتي كان مستوى الكولسترول عندهن متوسطاً ولدن أطفالهن قبل الأوان ،وفي المقابل كانت نسبة الولادة المبكرة بين النساء ذوات المستوى العالي من الكولسترول 12 في المئة.
أما بين النساء بيض البشرة ذوات المستويات المتدنية من الكولسترول فكانت نسبة الولادة المبكرة 21 في المئة، ولكن لم تسجل زيادة في نسبة الولادة المبكرة بين النساء من أصل افريقي ذوات المستوى المتدني من الكولسترول.
يذكر أن النساء ذات المستوى المتدني من الكولسترول يواجهن احتمالاً أكبر لانجاب أطفال ذوي رؤوس صغيرة.