المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: الرجال البدناء والنحفاء أقل قدرة على الإنجاب


فوفو
04-14-2011, 01:18 PM
http://www.mediall1.com/images/1241.jpg



تؤدي زيادة وزن الرجال أو انخفاضه بشكل مبالغ فيه إلى خفض عدد خلايا الحيوانات المنوية القادرة على القيام بوظيفتها على الوجه الأكمل، هذا ما خلصت إليه دراسة علمية حديثة من خلال تحليل المقذوف من الحيوانات المنوية.

وأكدت هذه الدراسة الألمانية على أن الرجال شديدي البدانة والرجال شديدي النحافة أقل قدرة على الإنجاب من نظرائهم ذوي الوزن الطبيعي.
وأكد البروفيسور أوفيه باش، رئيس قسم طب الذكورة بمستشفى لايبتسيغ الجامعي الألماني، أن تناسق وزن الجسم لدى الرجال مع طولهم (دليل كتلة الجسم (http://www.mediall1.com/Diet/diet/12.html)) يلعب دورا حاسما في تكوّن عدد الحيوانات المنوية السليمة بشكل طبيعي عند كل قذف للحيوانات المنوية. ويستخدم دليل كتلة الجسم (http://www.mediall1.com/Diet/diet/12.html)لإثبات السمنة أو النحافة.
وحسب الأستاذ الألماني فإن زيادة الوزن أو انخفاضه بشكل مبالغ فيه تخفض عدد خلايا الحيوانات المنوية القادرة على القيام بوظيفتها على الوجه الأكمل.
ويستقبل قسم الأستاذ باش الأزواج الذين لم يحققوا رغبتهم في الإنجاب، وقام فريق الباحثين تحت إشراف باش في الفترة من عام 1999 حتى عام 2005 بتحليل المقذوف من الحيوانات المنوية بالميكروسكوب لدى أكثر من ألفي شخص وعثروا خلال ذلك على علاقة بين وزن الجسم والخصوبة.