المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلور المياه وراء تساقط الشعر


نوال
10-17-2007, 08:15 PM
كلور المياه وراء تساقط الشعرhttp://www.moheet.com/image/46/225-300/466960.jpgالرياض: أفادت دراسة حديثة بأن السبب الرئيسي لمشاكل الشعر ناجمة عن النوعية السيئة للمياه المستخدمة في الاستحمام واحتوائها علي مادة الكلور.
وأوضحت الدراسة -التي أُجريت علي 197سيدة وفتاة سعودية في عدة مناطق أن 46% منهن يعانين من مشكلة تساقط الشعر، منهن 29% يعانين من مشكلة تقصف الشعر، وأكد 27% منهن أن المشكلة بحاجة إلي الاهتمام لإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأظهرت الدراسة، وفقا لجريدة "الراية"، أن السبب الرئيسي لتلك المشاكل هي استعمال المياه غير الجيدة، واحتوائها علي مادة الكلور بالإضافة إلي أسباب أخري تتمثل بالتلوث البيئي والتزيين المفرط للشعر واستخدام المواد التجميلية.
وتعتبر مادة الكلور الموجودة في المياه سببًا رئيسياً في فقدان لون الشعر وحيويته، كما تعرض الشعر إلي فقدان لمعانه ورونقه، ويصبح جافاً وقاسياً وضعيفاً ممّا يسبب تساقط الشعر.
وأوصت الدراسة بضرورة التركيز الدقيق لفهم مشاكل الشعر بشكلٍ أفضل وتطوير الحلول الفعالة لمساعدة المستهلكين في مواجهة تلك المشاكل الشائعة في منطقة الخليج عموماً والمملكة العربية السعودية خصوصاً.

هوبى
11-08-2007, 02:49 PM
ربنا يستر كل المايه سيئة فى كل مكان

شكرا للموضوع