المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقار كندي جديد لعلاج الإيدز


asnanaka
10-20-2007, 06:32 PM
عقار كندي جديد لعلاج الإيدزhttp://www.moheet.com/image/55/225-300/555736.jpgاوتاوا : كشفت وزارة الصحة الكندية عن بيع عقار "Selzentry" وهو علاج جديد لفيروس نقص المناعة.
ويعتبر عقار "Selzentry" هوالاسم التجاري لعقار Maraviroc"" وهو أول عقار من فئة عقاقير مضادة لمرض الإيدز تسمى "CCR5" يحظى بموافقة من الجهة المنظمة، ويمنع العقار الذي تنتجه شركة فايزر الكندية دخول الفيروس إلى خلايا "تي" في نظام المناعة، مما يؤدي إلى تقليل مستوى الفيروس في الجسم، وقد تمت الموافقة على استخدام العقار فقط للأفراد الذي يتناولون بالفعل عقاقير أخرى للفيروس، وهو غير مسموح بتناوله للأفراد الذين بدأوا مؤخرا في تناول علاج بعقار مضاد للفيروس.
ومن جانبه، أوضح الدكتور فيليب يبرجر الخبير في فيروس نقص المناعة الإيدز إن الحصول على فئة جديدة من عقاقير الإيدز سيساعد أولئك الذين لديهم مقاومة متطورة للعلاج الحالي بالإضافة إلى هؤلاء الذين يعانون من الفيروس منذ وقت طويل والذين بدأوا نظاماً علاجياً بعقار أو اثنين قبل اكتشاف العلاج الثلاثي الحالي.
يذكر أن فئات العقاقير الجديدة مهمة للغاية بالنسبة لأولئك الذين بدأوا العلاج الذي يطلق عليه اسم "EZT" الأحادي منذ زمن طويل، أو أولئك الذي بدأوا العلاج المزدوج الذي اكتشف عدم تأثيره مؤخراً.