المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأطباء يجمدون مخ رضيعة ثلاثة أيام


عدنان
12-23-2007, 03:13 PM
الأطباء يجمدون مخ رضيعة ثلاثة أيامhttp://www.moheet.com/image/40/225-300/409244.jpgلندن: أعلن أطباء بريطانيون أنهم جمدوا مخ رضيعة لثلاثة ايام لحمايته من التعرض لأي تلفيات.
وكانت الرضيعة اوليفيا تيمبلار قد ولدت في شهر يوليو الماضي ولكنها وأثناء ولادتها حشرت داخل قناة الولادة لمدة عشر دقائق لم يصل الاكسجين إليها خلالها وحينما ولدت في نهاية المطاف كانت قد توقفت عن التنفس.
وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية ان الاطباء اقترحوا وقتها الباسها خوذة خاصة متصلة بجهاز تبريد للحيلولة دون تعرض مخها لأي تلفيات نتيجة لحرمانه من الأوكسجين وذلك في أول إجراء من نوعه في بريطانيا علي الرغم من أنها طريقة معمول بها في الولايات المتحدة.
وتعمل الخوذة الامريكية علي تبريد المخ وهو ما يقلل التورم الذي يحدث نتيجة حرمان انسجة المخ من الاكسجين، ويؤدي هذا التورم في العادة إلي وقوع تلفيات بالمخ، وبعد اكثر من اربعة اشهر علي العملية اكد الاطباء ان اوليفيا الصغيرة في حالة صحية طيبة وانها طفلة عادية.
وقالت نيكولا والدتها إن ما حدث كان بمثابة معجزة، فأنا أشعر بالخوف من التفكير فيما كان يمكن أن يحدث لو لم يتم تجميد مخها، اوليفيا طفلة طبيعية سعيدة ممتلئة بالصحة وهذا يرجع الي اسلوب العلاج الرائد الذي جري استخدامه.

اسناني سبب انطوائي
07-19-2008, 01:25 PM
لإ اله الاالله