المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة :استخدام الماكياج بكثرة قد يعرض النساء للإصابة بسرطان الجلد


asnanaka
01-01-2008, 09:59 PM
http://www.syria-news.com/pic/varaities/cosmetics.jpgبينت دراسة أميركية أن كثرة استخدام الماكياج ومستحضرات التجميل يؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة وسلامتها وحيويتها لما تحتويه من أحماض تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس وتصيبه بالتجعد والترهل.

وأوضح أخصائيو الجلد بجامعة "سان فرانسيسكو" الأمريكية أن أحماض "الفا هيدوكسي" المعروفة باسم أحماض الفاكهة تشكل العنصر الأساسي من مكونات مستحضرات التجميل.
وتشكل أحماض "الفا هيدوكسي" أيضاً عنصر أساسي من منظفات الجلد المخصصة لتحسين بنية الجلد وجعله أكثر صلابة من خلال تكثيف الياف (الكولاجين) تحت طبقة البشرة الخارجية تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا القديمة، وفقاً لصحيفة "الجزيرة" السعودية.
وقد كشف الأخصائيون أن هذه المستحضرات تؤدي إلى تهيج وتلف خلايا الجلد الجديدة وطبقات الجلد الحساسة حيث تصبح عرضة للأشعة فوق البنفسجية المنبثقة من ضوء الشمس مما يصيبها بحروق.
وهذا لا تؤدي إلى الشيخوخة فقط بل إلى الإصابة بسرطان الجلد أيضاً.
وينصح الخبراء باستخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس لتجنب هذه المخاطر، والانتباه إذا كانت تحتوي على أحماض "الفاهيدوكسي" التي تجعل الجلد شديد الحساسية.
وأوضح الخبراء أن الأضرار لا تقتصر فقط على أحماض "الفا هيدوكسي" بل يتسبب فيتامين "أ" المشتق من مواد كيماوية مثل "الريتينول"، الذي يساعد على إزالة البقع والخطوط الدقيقة، وحمض "الساليسيليك"، الذي يستخدم لتقشير الجلد، بتهيج الجلد وحساسيته.