المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دكتور [ أنس ] كلامك جعلني أفكر جدياً في العودة إلى ( سوريا ) ..!!


MOHD
02-23-2008, 10:34 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

دكتورنا الفاضل - الدكتور / أنس

الحقيقة أحب أن أشكرك في بداية هذه الإستشارة الطبية - لإتاحك الفرصة للجميع في هذا الملتقى الطبي الجميل لمناقشة بعض المشاكل المتعلقة بالأسنان ..

عندما قراءت مواضيعك والصدق الذي لمسته من خلال ردودك .. علاوة على الثقة و ردود مجموعة من المراجعين .. جعلني أعيد النظر مجدداً للعودة إلى سوريا للعلاج .. في الوقت الذي اتخذت فيه قرار مسبق عن عدم عودتي لسوريا بشكل قاطع (( للعلاج )) بعد التجربة الفاشلة التي حدثت ليّ ..
منذ أربع سنوات تقريباً واثناء سفري إلى بيروت ( بـ السيارة ) وبعد دخولي الأردن و مروري بـِ سوريا وبالتحديد العاصمة دمشق .. شاهدت يافتة لإحدى عيادات الأسنان .. وكنت حينها مرهق من تعب الطريق .. ولكني قررت وقتها أن ادخل هذه العيادة للإستفسار عن بعض مشاكل الأسنان لدي في الفك السفلي .. فقط كنت انوي الأستفسار ثم اواصل رحلتي ..!
وعند طرقي لباب العيادة .. اتضح إنها شقة سكنية يسكن بها الدكتور - ولديه حجرة صغيرة اتخذ منها عيادة له .. المهم ما أن دخلت تلك العيادة وجلست على كرسي الكشف الطبي .. إلا وقرر الدكتور بعد معاينة بسيطة بتركيب نصف جسر أو يزيد للفك السفلي .. و للحق كانت أسناني فعلاً تحتاج إلى تركيب .. المهم ابلغته بانني مرهق الان من عناء الطريق وسوف اذهب لأتناول وجبة غذاء ثم ارتاح قليلاً واعود إليه .. إلا انه اقنعني بكل الطرق الممكنة والغير ممكنة.. بأن العمل لن يأخذ منه أكثر من ساعتين كحدً أقصى .. عندها وافقت ثم أستدعى زوجته .. وكان يفيد بأنها ايضاً طبيبة أسنان فقدمت لي بعض الأكل .. وبعد ذلك بدأ العمل في أسناني إلى أن تم حفر جميع الأسنان المراد تغييرها بالفك السفلي .. ومن ثم أخذ المقاس وابلغني بالعودة بعد يومين .. وذهبت إلى بيروت و رجعت على الموعد .. وعند ذلك قمت بتركيب أسناني التي احضرها من المعمل .. ومنحني ضمان لها ( مدى الحياة ) ..!!!
ولم يأخد مني أكثر من الف وثلاثمائة ريال سعودي فقط ..!!!
والان أو بالتحديد قبل أربعة شهور .. تقشر عدد ( 2 ) من الأسنان التي تم تركيبها .. واحد كان وسط الأسنان مما جعلني اذهب لأقرب عيادة لـِ تجميله وتغليفة بمادة حشوية بيضا قد لا تستمر لأكثر من اسبوعين .. ولكني رضيت بالأمر حتى اخفي ذلك اللون المعدني .. مما سبب لي إزعاج كبير للغاية :

http://file7.9q9q.net/img/86466172/5.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/86466172/5.jpg.html)

وهذه صورة أخرى :

http://file7.9q9q.net/img/81444163/6.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/81444163/6.jpg.html)

وهذه صورة ثالثة :

http://file7.9q9q.net/img/96221333/11.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/96221333/11.jpg.html)


مع العلم بأن الجانب الأيسر من الفك العلوي ( فاااارغ ) لم يتم تركيب أسنان فيه .. وهذا ايضاً يزعجني كثيراً شكلاً ومضموناً .. كما هو موضح بالصورة :


http://file7.9q9q.net/img/64896997/GetAttachment.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/64896997/GetAttachment.jpg.html)

بالإضافة إلى مشكلة كبيرة جداً .. احرجتني كثيرررررررررراً في حياتي الزوجية أو الإجتماعية بصفة عامة ولم أجد لها اي حل وهي ( الرائحة الكريهة التي تنبعث من داخل الفم ) حقاً لم أجد لها أي حل جذري .. رغم إنني مواضب على الفرشاة والمعجون وعلى إستخدام الحلوى أو اللبان ذو النكهات الطبيعية لتغيير تلك الرائحة المزعجة والمحرجة .. ولكنها سرعان ماتعود ..!!!!

وهذه بعض صور للأشعة البانورامية التي صورتها قبل اسبوع في جدة

http://file7.9q9q.net/img/85869529/3.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/85869529/3.jpg.html)


http://file7.9q9q.net/img/75395787/2.jpg (http://file7.9q9q.net/preview/75395787/2.jpg.html)


http://file7.9q9q.net/img/87622649/1.jpg


لذا اريد أن اطرح بعض الأسئلة دكتورنا الفاضل إن سمحت ليّ بذلك :

1- هل بإلأمكان تركيب فك علوي كامل من الضرس الايمن للأيسر بنوعية ممتازة من الأسنان التي لا تخترب أو تتقشر أو تتكسر ( كـ التي ركبتها سابقاً )وما مدى ضمانها ..؟؟
2- كم تكلفة تركيب فك علوي كامل فقط ..
3- كم فترة العلاج التي يجب أن ابقى بها في سوريا ؟
4- ماذا عن مشكلة رائحة الفم الكريهة ..؟ وكيفية يمكن التخلص منها بشكل جذري ونهائي .؟
5- هل بإلإمكان أثناء رحلة العلاج أن تكون دمشق هي مدينة الإقامة بالنسبة لي .. وهل بإلامكان أن احصل على مكتب تأجير سيارات هناك .. ومن ثم أذهب من دمشق إلى مقر العيادة بالسيارة رغم ان لدي علم بأنها تبعد أكثر من ثلاثمائة كيلوا متر ( 3 ساعات بالسيارة تقريبا ) ..!

asnanaka
02-24-2008, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله
حتى نكون واقعيين في كلامنا وحتى لا نتجنى كثيراً على الدكتور الذي عالجك أقول الحقيقة بالاعتماد على الصور الشمسية وعلى الصور المرفقة
لا شك أنه هناك أخطاء من قبل الدكتور ، ولكن أيضاً يوجد عنك بعض المشاكل التي ربما أنت ساهمت في استفحالها .
الخطأ الذي أدى إلى كسر في الجسر هو أنه ركب أسنان خلفية إضافية على السن الأخير من الجهة اليسرى ، وهذا خطأ بعض الأطباء مع الأسف يرتكبوه من أجل زيادة المنفعة المادية على حساب نوعية الشغل ، وأنا أسمي هذا النوع من الجسور بالجسور الطائرة لأنه بعد فترة تطير هي والأسنان المركبة عليها ، ولكن بعتبار أن أسنانك جيدة وقوية فهي لم تنتزع ( تطير ) من جذورها وبقية ولكن انكسرت المادة المغلفة للجسر بسبب انحناء الجسر إلى الخلف ( إن من أهم شروط نجاح الجسور أن تكون نهايتهم غير حرة يعني أن يكون هناك ضرس أخير يستند عليه الجسر وهذا عندك مع الأسف لا يوجد ) .
ولكن في نفس اللحظة أضع علامة استفهام كبيرة عن نوعية هذا الجسر الذي ركب وعن المواد التي دخلت في صناعته وعن نوعية هذا الطبيب الذي ساهم في فشل العلاج إذا كان ثمن هذا الجسر كما ذكرت وهو 1300 ريال سعودي لأن الثمن في النهاية له دور في النتيجة
فنحن الأن نتحدث عن أنواع جديدة مثل الزيركون مثلاً ( حتى أنها لم تدخل جميع الدول العربية بعد ) والتي تكلف في سورية كل قطعة 600 ريال سعودي والتي ليس بالأساس فيها معدن ولا تسبب روائح في الفم ، كما نتحدث عن زراعة الأسنان التي يكلف كل سن فيها 1930 - 2300 ريال عندها تعرف كم الفرق كبير بين الذي دفعته وبين الذي يمكن عمله في عيادة الأسنان
إما المدة التي اللاذمة لعمل الأسنان إذا كانت من النوع الجيد الذي ذكرته هنا فهي تحتاج إلى أسبوع أما إذا أردت جسور ذات القلب المعدني فهي تحتاج إلى 4 – 5 ايام
أحب أن الفت نظرك إلى شيئ هام أنه لا يمكن في حالتك أن تعمل جسر علوي كامل بدون زراعة أسنان .
من أسباب رائحة الفم الأساسية وجود أسنان متعفنه أو فيها خراجات في الفم وهذا واضح عندك في الصور الشعاعية
كما يوجد أسباب أخرى لمشكلة رائحة الفم فارجوا أن تطلع على الصفحة التالية
http://www.asnanaka.com/old_man_most.htm#المشاكل_المرا فقة_لتركيب_الجسور_

نعم بإمكانك العلاج في دمشق في حال كانت مواعيدي تسمح لي بذلك ، أما عن موضوع السيارة بالطبع بإمكانك أن تستقل سيارة مؤجرة من مطار دمشق أو بإمكانك السفر عبر مطار دمشق الدولي إلى اللاذقية كما بإمكاننا أن نؤمن سائق صدوق نتعامل معه لتوصيلك على عيادتي
أتمنا لك الصحة والعافية

MOHD
02-24-2008, 03:05 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك دكتورنا الكريم على تجاوبك السريع ..
ولكن لم تخبرني بكامل المبلغ التقريبي لتركيب الجسر ولزراعة عدد ( 4 ) أسنان وضرس في الجهة اليسرى من الفك العلوي ..
أود معرفة المبلغ الإجمالي التقريبي للكورس العلاجي بالكامل FROM A TO Z
وفق كل نوعية من نوعيات الأسنان المتاحة لديكم مع ذكر نوعيتها ومدى ضمانها ..
حتى يمكنني دراسة الأمر وإتخاذ قرار حول هذه المشكلة المؤرقة ..

شاكر ومقدر لك حسن إهتمامك ..

asnanaka
02-24-2008, 08:08 PM
يوجد لا ئحة أسعار بإمكانك مراجعتها في الصفحة التالية
www.asnanaka.com/index_cena.htm
ولكن الأسعار ينقصها سعر تلبيسات الزيركون التي ذكرتها في الرد والتي يبلغ سعرها 600 ريال سعودي للقطعة الواحدة
يجب عليكي حساب عدد التلبيسات وضربها بالرقم
وأيضاً عدد الزرعات وضربها سعر الزرعة ( يوجد عدة أنواع من الزرعات )