صفحة جديدة 1

 

 مواضيع متكاملة عن زراعة الأسنان

أسعار المعالجات في المركز

الحجز وعنوان المركز

Emai   من نحن       خدمات سياحية لزوار      نصائح هامة قبل السفر 


العودة   منتدى أسنانك > قسم الطب العام > صحة المفاصل والهيكل العظمي

صحة المفاصل والهيكل العظمي مواضيع وأبحاث تتناول صحة المفاصل و والعضلات والهيكل العظمي


أحدث الطرق علاج الروماتيزم بالصدمة الثلجية

مواضيع وأبحاث تتناول صحة المفاصل و والعضلات والهيكل العظمي


إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
  #1  
غير مقروء 09-09-2007
نوال نوال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 162
افتراضي أحدث الطرق علاج الروماتيزم بالصدمة الثلجية

بدرجات حرارة تعادل القطب الشمالي
الصدمات الثلجية .. أحدث الطرق الفعالة لعلاج الروماتيزم

الروماتيزم .. كلمة عامة تطلق على عدة أنواع من الآلام التي تصيب المفاصل والعضلات، ولعلنا نكون غير دقيقين إذا إعتبرنا هذا التعريف كافيا لفهم الروماتيزم ، فليس كلألم في المفاصل والعضلات هو روماتيزم لأنه ربما يكون بسبب التهاب في الأعصاب أو مايطلق عليه بالإلتهاب التيبسي للعمود الفقري ، إلى غير ذلك من الأسباب التي لا تدرجمثل هذه الآلام تحت اسم روماتيزم.

ولأن المرض شائع الحدوث ، نجد محاولات الأطباء لا تتوقف للوصول لطريقة جديدة لعلاجه ، وفي هذا الصدد ، نجح أحد الخبراء الألمان في تطوير طريقة فريدة ومبتكرة لعلاج مرضاه من آلام الروماتيزم وهو العلاج بالصدمات الثلجية، والتي تعتمد بالأساس علي وضع المريض داخل ثلاجة تبلغ درجة حرارتها‏60‏ درجة مئوية تحت الصفر متجاوزة بذلك درجة حرارة القطب الشمالي‏ .
ووفقا لما ذكرته جريدة الأهرام ، يمكن من خلال أجهزة رقمية التحكم بدرجة الحرارة تبعا لاحتياج جسم المريض ودرجة إصابته بالروماتيزم‏,‏ فتعرض الجسم لدرجة حرارة منخفضة بهذا الشكل يساعد في الشفاء من امراض أخري مثل التهاب المفاصل وآلام العضلات والزكام المزمن والربو وحتي امراض القلب‏.‏
ويستدعي العلاج بالصدمات الثلجية حسب وصف الخبير الألماني الإقامة بالمستشفي لمدة أسبوعين علي أن يمكث بالثلاجة ثلاث دقائق كحد أقصي يوميا‏.‏


ثورة كبري في علاج التهاب المفاصل

استطاع العلماء تطوير جيل جديد من العقاقير سيحدث ثورة كبرى في علاج أمراض التهاب المفاصل الروماتويدي حول العالم.
وأوضح باحثون نمساويون أن اختباراتهم على عقاقير "ماب ثيرا" و"توسيليزوماب" و"اورينشيا" أظهرت أنها أبطأت تطور المرض وقللت أعراضه بنحو 50 في المائة تقريبا لدى ثلث المرضى تقريبا.
وكان اثنان من هذه العقاقير الثلاثة قد حصلا على إجازة باستخدامها للعلاج في الولايات المتحدة واوروبا، كما أجيز استخدامها في بريطانيا، إلا أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية الحكومية لا تزال تمتنع عن استخدامهما لعلاج المرضى.
ويحتوي العقاران على جزيئات تستهدف أجزاء مختلفة من جهاز المناعة، وهي تعمل إما على تدمير نشاط الخلايا التي تقود إلى ظهور المرض، أو منع حدوثه.
ولا يوجد شفاء من مرض التهاب المفاصل الذي يصيب 400 الف شخص في بريطانيا وحدها، ويظهر المرض عندما تنشط خلايا جهاز المناعة في جسم الانسان لمهاجمة المفاصل فيه، مما يؤدي الى تورمها وإلحاق الاضرار بالغضاريف والعظام فيها.

طرق طبيعية فعالة لعلاج الروماتيزم

أفاد باحثون بأن الكمثرى فاكهة ثمينة وفيها خواص تنظيف المعدة والأمعاء، كما أنها تعالج الروماتيزم وذلك لأنها غنية بالأملاح المعدنية وبخاصة المنجنيز الذى يعطيه خصائص حيوية عظيمة، وهى من الفواكه ذات السكر الكثير ولكن سكرها لا يضر المصابين بمرض السكرى لأنه سهل الهضم.
وقشر الكمثرى له خصائص مفيدة في إدرار البول ومغليها يفيد فى بعض اضطرابات المجارى البولية خاصةً فى حالات التهاب المثانة، كما أن هذا النبات يوصف لعلاج الروماتيزم والصرع والتهاب المفاصل والوهن الجسمى والعقلى وفاقة الدم والسل والإسهال والسكري.
وفى الطب القديم وصف الكمثرى لعلاج المعدة ولتقوية القلب ولقطع الإسهال والقيء المرارى.

وأكدت دراسة أخري أن زيت الكافور يخفف آلام الروماتيزم، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على إزالة عسر الهضم.
وأوضحت الدراسة أن زيت الكافور يمكن استخدامه في مجال التجميل، حيث يستخدم في عمل بعض المستحضرات، مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة، وكذلك إذا وضع على الحروق فإنه يمنع تقيحها ويوقف التهابات اللثة ، وقد ثبت أخيراً أنه يفيد في علاج حالات التيفوئيد، كما يستعمل لعلاج ترهل اللثة.

فيما أفاد باحثون بأن الكركم مضاد للأكسدة والالتهابات ومضاد للأورام السرطانية، ويمكن أن يساعد على تعزيز صحة شرايين القلب، كما أنه يساعد في التخلص من التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية، والتهابات الكبد، وحصوات المرارة والتهابات المفاصل.
وأشارت الدراسة أن الكركم مفيد في علاج بعض حالات الإسهال المزمن ويعالج الديدان الطفيلية وله فاعلية مؤكدة لعلاج السعال ونزلات البرد واحتقان الحلق واللوزتين، ويساعد في علاج بعض أنواع الربو الشعبي، وله دور أيضاً في الإسراع في عملية التئام الجروح.
وأوضحت الدراسة أن الكركم يستطيع تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء، كما أنه منشط للمناعة والقوة الذهنية وله خواص مضادة للروماتيزم، ومفيد في علاج الحمى وارتفاع درجات الحرارة.

كما أكد خبراء التغذية أن العنب مفيد لمن يعانون من ضعف العظام و اضطرابات الدم وداء النقرس وأمراض الرئة والمصابين بالروماتيزم.
وأوضح الخبراء أن العنب يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية و الدهنية بالجسم فتزيد بذلك من مناعتة ومقاومته للأمراض، وينصحون بغسل العنب جيدا قبل الاكل لإزالة مادة سلفات النحاس التي ترش عليه.
ويحتوي المائة جرام من العنب على 95% من وزنه ماء، و7 جرام جلوكوز، وجرام دهون ،و 16 جرام كربوهيدرات ونصف جرام بروتين وعشرين مليجرام فيتامين سي .
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمركز أسنانكَ الدولي - سورية

a.d - i.s.s.w